نجاح التدريب المشترك المصري العماني "قلعة الجبل -2" في تعزيز القدرات القتالية

نجاح التدريب المشترك المصري العماني "قلعة الجبل -2" في تعزيز القدرات القتالية

اختتمت فعاليات التدريب المشترك المصري العماني "قلعة الجبل -2"، الذي شهد مشاركة عناصر من قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة العمانية. استمرت هذه الفعالية على مدار عدة أيام، وتم تنفيذها في ميادين التدريب القتالي بقيادة قوات الصاعقة بجمهورية مصر العربية.

شمل التدريب مجموعة من الأنشطة المتنوعة، حيث تم تنفيذ رمايات غير نمطية من أوضاع مختلفة، مما أبرز مهارة المشاركين في إصابة الأهداف بدقة سواء من الثبات أو الحركة. وقد أظهر هذا التدريب مستوى عالٍ من الاحترافية والقدرة على التعامل مع مختلف السيناريوهات القتالية.

في المرحلة الختامية، تم تنفيذ بيان عملي لاجتياح بؤرة إرهابية داخل مدينة سكنية، حيث تم استخدام المروحيات لتحرير الرهائن والقبض على العناصر الإرهابية. كما تم تقديم الإسعافات الأولية وإنقاذ المصابين، مما ساهم في استعادة السيطرة على المدينة بشكل سريع وفعّال.

خلال حفل الختام، ألقى اللواء أركان حرب عبدالقادر عمارة حبيب، قائد قوات الصاعقة، كلمة نقل فيها تحيات الفريق أشرف سالم زاهر، القائد العام للقوات المسلحة، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى جميع القوات المشاركة في التدريب.

وأكد العمارة على أهمية هذا التدريب في تعزيز نقل وتبادل الخبرات بين الجانبين، مشيداً بالجاهزية والقدرة التي أظهرتها العناصر المشاركة في تنفيذ أعمال مشتركة بكفاءة واقتدار. وقد شهدت المرحلة الختامية حضور عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعمانية، بالإضافة إلى الملحق العسكري العماني بالقاهرة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...