الرئيس الإيراني يبدأ زيارة إلى باكستان لتعزيز العلاقات الاقتصادية

الرئيس الإيراني يبدأ زيارة إلى باكستان لتعزيز العلاقات الاقتصادية

يجري الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان زيارة إلى باكستان يوم غد الثلاثاء، حيث تهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها مدير عام العلاقات العامة في رئاسة الجمهورية الإيرانية، حبيب عباسي، اليوم الاثنين.

من المتوقع أن تستمر الزيارة ليوم واحد، حيث سيجري خلالها الرئيس الإيراني مباحثات مع المسؤولين الباكستانيين حول سبل تعزيز التعاون الثنائي. كما يأتي هذا اللقاء في إطار تقدير طهران للجهود الباكستانية في الوساطة بين إيران والولايات المتحدة.

تأتي زيارة بزشكيان بعد انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة، التي تمت برعاية باكستان وقطر، والتي استمرت لمدة يوم ونصف في سويسرا. وقد تم الاتفاق على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي في غضون 60 يومًا، مما يعكس تقدمًا في المحادثات.

على الرغم من مغادرة كبار المسؤولين إلى بلادهم، إلا أن المفاوضات الفنية ستستمر مع الولايات المتحدة حتى يوم الأحد المقبل، بمشاركة ممثلين من كلا الجانبين. وقد أكد بزشكيان أن طهران دخلت هذه المفاوضات بعزة وشموخ، دون أي تراجع أو تقديم تنازلات.

وفي سياق متصل، أشار بزشكيان إلى أهمية استقرار إيران خلال الأزمات، مثمنًا جهود النقابات في الحفاظ على هذا الاستقرار. كما ذكر أن دول المنطقة بدأت تنظر إلى إيران بشكل مختلف، وأن الاتصالات بين الجانبين أصبحت أسرع وأفضل.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...