الدفاع المدني اللبناني ينتشل 13 شهيداً بعد غارات إسرائيلية في الجنوب
أعلن الدفاع المدني اللبناني، اليوم الاثنين، عن انتشال جثامين 13 شهيداً نتيجة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت جنوبي البلاد. تأتي هذه العمليات في إطار جهود مستمرة للتعامل مع التبعات الإنسانية للكوارث الناتجة عن الصراعات.
وذكرت دائرة الإعلام والعلاقات العامة في المديرية العامة للدفاع المدني في بيان صحفي، أن عناصر المراكز الإقليمية في النبطية والمراكز العضوية التابعة للدفاع المدني، استمرت طوال يوم أمس في أعمال فتح الطرقات الفرعية والرئيسية في منطقة النبطية وبلدات دبين وبلاط في مرجعيون. الهدف من هذه الجهود هو إزالة الركام وتسهيل حركة المرور لضمان سلامة المواطنين.
وفي سياق متصل، تمكنت فرق البحث والإنقاذ من انتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض، كما عملت الفرق المختصة على تأمين السلامة العامة وإزالة المخاطر الناجمة عن القصف. إن هذه الجهود تعكس التفاني في تقديم الدعم الإنساني رغم الظروف الميدانية الصعبة.
من جانبه، أكد قائد الجيش اللبناني، رودولف هيكل، على أهمية الإجراءات المتخذة لضمان سلامة المواطنين في المناطق التي تعرضت للاعتداءات الإسرائيلية. جاء ذلك خلال تفقده لعدد من الوحدات العملانية المنتشرة في الجنوب، حيث شدد على ضرورة الحفاظ على ثقة اللبنانيين في المؤسسة العسكرية.
وخلال الزيارة، اطلع هيكل على الوضع العملاني ومهام الوحدات، بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها في ظل استمرار الاعتداءات والخروقات الإسرائيلية. كما أكد على أهمية دور الجيش في مختلف المناطق اللبنانية، وخاصة في الجنوب، لضمان الأمن والاستقرار في البلاد.

💬 التعليقات 0