وزير الخارجية يؤكد أهمية التعاون المصري التونسي خلال اجتماعه بنظيره التونسي

وزير الخارجية يؤكد أهمية التعاون المصري التونسي خلال اجتماعه بنظيره التونسي

في إطار تعزيز العلاقات الثنائية، التقى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، وذلك على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165، المنعقدة في العاصمة الأردنية عمّان.

خلال اللقاء، أكد الوزير عبدالعاطي على الخصوصية والتميز في العلاقات التاريخية بين مصر وتونس، مشيدًا بالتطور الملحوظ الذي تشهده هذه العلاقات. كما أشار إلى أهمية الدورة الثامنة عشرة للجنة العليا المصرية - التونسية المشتركة التي عُقدت في القاهرة في سبتمبر الماضي، والتي أسفرت عن نتائج تعكس حرص الجانبين على تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وشدد عبدالعاطي على ضرورة متابعة تنفيذ مخرجات اللجنة العليا المشتركة والبناء على ما تحقق من اتفاقات، خاصة تلك التي تسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.

كما عبّر الوزير عبدالعاطي عن تطلعه إلى مشاركة نشطة في منتدى الاستثمار الذي تستضيفه تونس، مؤكدًا أن هذه المشاركة ستكون لها آثار إيجابية في تعزيز التواصل بين مجتمعي الأعمال وفتح آفاق جديدة للتعاون والاستثمار المشترك.

وعلى الصعيد الإقليمي، تم التأكيد على أهمية التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء القضايا والتحديات التي تشهدها المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا. وأشاد عبدالعاطي بمخرجات اجتماع وزراء خارجية آلية دول الجوار الثلاثية حول ليبيا، الذي عُقد في القاهرة في 21 مايو الماضي.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان على أهمية الحفاظ على دورية انعقاد الآلية كإطار مهم لدعم وحدة الدولة الليبية وتعزيز استقرارها، مما يعكس التزامهما بالتعاون المستمر في شتى المجالات.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...