مدبولي يؤكد على ضرورة تسريع تنفيذ مشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس

مدبولي يؤكد على ضرورة تسريع تنفيذ مشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس

في اجتماع موسع، استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، مع الدكتور عبد العزيز قنصوة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الموقف التنفيذي لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس.

حضر الاجتماع كل من الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، والدكتور علي الأنور، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية. وأكد مدبولي على أهمية استكمال المشروع بأقصى سرعة، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تطوير منطقة مستشفيات جامعة عين شمس وتعزيز قدرتها على تقديم خدمات طبية متكاملة للمرضى.

وقد قدم الوزير تقريراً حول حالة المشروع، مشيراً إلى تقدم العمل في العديد من مكوناته، بما في ذلك تطوير مبنى بنك الدم، وتحسين واجهات مستشفى النساء والولادة، ومركز السموم، ومعهد التمريض. بالإضافة إلى ذلك، تم العمل على تطوير حدائق الوايلي وعرب المحمدي، وإنشاء الأسوار والبوابات الخارجية.

وعرض رئيس الجامعة تفاصيل سير العمل في المكونات الجوهرية للمشروع، بما في ذلك مشروع تطوير بنك الدم الذي يتضمن معملين للتبرع بالدم، وعيادات متخصصة، وغرف تبريد لحفظ أكياس الدم. كما تم الحديث عن مشروع إنشاء مستشفى جراحات الأطفال التخصصية بسعة 225 سريراً، والذي سيشمل غرف عمليات وعيادات خارجية ووحدات عناية مركزة.

في السياق ذاته، عرض الدكتور علي الأنور الموقف التنفيذي لمكونات أخرى، مثل مشروع إنشاء المبنى النموذجي للاستقبال والطوارئ، الذي سيحتوي على غرف عمليات وغرف رعاية، بالإضافة إلى تطوير حديقة عرب المحمدي.

كما تطرق الوزير إلى التكليفات الرئاسية بشأن تعزيز دور الجامعات المصرية، بما في ذلك إنشاء فروع للجامعات في الخارج، وتطوير أكاديمية مهارات المستقبل، وجذب مستثمرين لإدارة مركز الأورام العالمي 500500.

في ختام الاجتماع، أشار الوزير إلى أهمية الانتقال نحو نموذج جامعات رائدة عالمياً، يركز على الجودة والابتكار، مؤكداً أن هذا النموذج يعمل على بناء بنية تحتية حديثة، وتحقيق نتائج مستهدفة تشمل تخريج طلاب مؤهلين لسوق العمل وزيادة أعداد الطلاب الوافدين.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...