"سلاطين الهلايل" تتألق على مسرح قصر ثقافة قنا
قدمت فرقة نجع حمادي المسرحية عرضها المميز "سلاطين الهلايل" على مسرح قصر ثقافة قنا، في إطار الفعاليات الثقافية التي تنظمها هيئة قصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، ضمن الموسم المسرحي الحالي.
شهد العرض حضور محمود عبدالوهاب، مدير عام إقليم جنوب الصعيد الثقافي، إلى جانب لجنة التحكيم التي تضم الناقد مجدي حمزاوي، والمخرج جلال عثمان، ومهندسة الديكور داليا فؤاد، مما أضفى طابعاً خاصاً على الفعالية.
العرض من تأليف بكري عبدالحميد وإخراج إيهاب زكريا، ويستمد أحداثه من السيرة الهلالية، ويروي قصة "دياب بن غانم" الذي يسعى للاستيلاء على حكم تونس والزواج من "سعدى" ابنة "الزناتي خليفة" بعد قتل والدها. لكن "سعدى" ترفض هذا الطمع وتطلب النجدة من بني هلال لإنقاذها.
يتألق في بطولة "سلاطين الهلايل" مجموعة من الممثلين المميزين من فرقة قصر ثقافة نجع حمادي، منهم: خالد محمد، محمود أحمد، النميري متولي، وأدهم محمد، بالإضافة إلى حنان جريو وعبير شهاب، وغيرهم. وقد صمم الديكور الفنان هاني محمد، ووضعت الألحان من قبل بهاء صبحي، بينما تولى مصطفى أمين الاستعراضات.
العرض يُعد جزءاً من إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، ويأتي بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد وفرع ثقافة قنا، مما يعكس الجهود المبذولة لدعم الفنون المسرحية في المنطقة.
تتواصل الفعاليات الثقافية اليوم الإثنين في الثامنة مساءً مع عرض "سينما 30" لفرقة قصر ثقافة قوص، تأليف محمود جمال الحديني وإخراج محمد العجيزي، مما يعكس حيوية الأنشطة الثقافية والفنية في الصعيد المصري.

💬 التعليقات 0