وفد كنسي وإنساني يزور غزة لتعزيز الدعم والمساعدة للفلسطينيين
وصل إلى قطاع غزة، اليوم الإثنين، وفد كنسي وإنساني رفيع المستوى، يتكون من بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن ثيوفيلوس الثالث، وبطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا. يرافقهما عدد من المسؤولين عن العمل الإنساني والصحي، بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسات إغاثية دولية.
وأعلنت بطريركية الروم الأرثوذكس في بيان لها أن هذه الزيارة تأتي في إطار المسئولية التي تتحملها كنائس القدس تجاه نظيراتها المحلية والشعب الفلسطيني في قطاع غزة. الزيارة تعكس التزام الكنائس بتقديم الدعم والمساندة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها السكان هناك.
تأتي هذه الزيارة في وقت تعاني فيه غزة من أوضاع إنسانية مأساوية، حيث فقد العديد من العائلات أقاربها ومنازلها، مما يزيد من الحاجة الماسة للمساعدات الإنسانية. الوفد يهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة للسكان الذين يعانون من آثار النزاع المستمر.
كما يرافق الوفد جوزف بلوتس، المسؤول عن الأعمال الإنسانية والصحية في منظمة فرسان مالطا، إلى جانب ممثلين عن منظمة "مالتيزر إنترناشونال" الإنسانية، مما يعكس التعاون الدولي في مواجهة الأزمات الإنسانية.
تعتبر هذه الزيارة خطوة مهمة في تعزيز الجهود الإنسانية والكنسية لدعم الفلسطينيين في غزة، وتسلط الضوء على أهمية التضامن الدولي في مواجهة التحديات الإنسانية الراهنة.

💬 التعليقات 0