انطلاق الاجتماعات التشاورية لوزراء الخارجية العرب في عمّان لمناقشة القضايا الإقليمية

انطلاق الاجتماعات التشاورية لوزراء الخارجية العرب في عمّان لمناقشة القضايا الإقليمية

بدأت، اليوم الإثنين، في العاصمة الأردنية عمّان، أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، بدعوة من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي.

يأتي هذا الاجتماع قبيل انعقاد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة رقم (165)، التي ترأسها مملكة البحرين، حيث يهدف الوزراء إلى تنسيق المواقف العربية وتعزيز العمل المشترك بين الدول الأعضاء.

شهدت الاجتماعات مشاركة عدد من وزراء الخارجية العرب، من بينهم وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي، ووزير الخارجية الكويتي الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، ووزير الدولة الجزائري أحمد عطاف، ووزير الخارجية التونسي محمد علي النفطي، ووزير الخارجية اللبناني يوسف رجي.

كما حضر الاجتماع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، ووزير الخارجية السوداني علي يوسف الشريف، ووزير الخارجية والمغتربين السوري أسعد الشيباني، بالإضافة إلى عدد من وزراء الخارجية ورؤساء الوفود العربية الآخرين.

تتمحور النقاشات حول عدد من القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التطورات السياسية والأمنية في المنطقة، والموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.

يتضمن جدول الأعمال أيضًا مناقشة ملفات تنظيمية مهمة، منها إقرار تعيين وزير الخارجية المصري الأسبق نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية، بناءً على التفويض الصادر عن القادة العرب خلال القمة العربية الأخيرة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...