وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون المصري الجزائري خلال لقائه بنظيره

وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون المصري الجزائري خلال لقائه بنظيره

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي، مع أحمد عطاف، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165، المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمان.

خلال اللقاء، أشاد الوزيران بالعلاقات الثنائية المتميزة والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، معربين عن تقديرهما للتطور الملحوظ الذي شهدته هذه العلاقات في الآونة الأخيرة. كما تم تسليط الضوء على الدورة التاسعة للجنة العليا المصرية-الجزائرية المشتركة التي انعقدت في القاهرة خلال نوفمبر الماضي، وما أسفرت عنه من نتائج مهمة تعكس حرص الجانبين على تعزيز مجالات التعاون المتعددة.

وشدد وزير الخارجية على أهمية متابعة تنفيذ مخرجات اللجنة العليا المشتركة بين مصر والجزائر، والبناء على الاتفاقيات التي تم التوصل إليها، بما يسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.

وعلى الصعيد الإقليمي، أكد الوزيران على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بشأن القضايا والتحديات المختلفة التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والملف الليبي.

وفي هذا السياق، أعرب الوزير عبد العاطي عن تقديره لمخرجات اجتماع وزراء خارجية آلية دول الجوار الثلاثية حول ليبيا الذي استضافته القاهرة يوم 21 مايو، مشدداً على أهمية الحفاظ على دورية انعقاد هذه الآلية كإطار أساسي لدعم وحدة الدولة الليبية وتعزيز استقرار مؤسساتها الوطنية.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...