قطر وأمريكا تتعاونان لتعزيز وقف إطلاق النار في لبنان

قطر وأمريكا تتعاونان لتعزيز وقف إطلاق النار في لبنان

أجرى الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري، اتصالاً هاتفياً مشتركاً مع عدد من المسؤولين الأمريكيين، وذلك على هامش أعمال قمة بحيرة لوسيرن. المشاركون في الاتصال شملوا جي دي فانس نائب الرئيس الأمريكي، وجاريد كوشنير كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، وستيف ويتكوف المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط.

تركزت محاور الاتصال على استعراض الجهود السياسية والدبلوماسية الرامية إلى تعزيز الالتزام بوقف إطلاق النار في لبنان، خاصة في ضوء الزخم الذي أوجدته مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما تم مناقشة سبل البناء على هذه الجهود بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي، حيث أكد رئيس الوزراء القطري على دعم دولة قطر للجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق سلام شامل وعادل ومستدام في المنطقة.

وفي سياق الحديث، جدد الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني موقف قطر الثابت تجاه الجمهورية اللبنانية وسلامة أراضيها، مما يعكس التزام الدوحة بدعم الاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أعرب الرئيس العماد جوزاف عون رئيس جمهورية لبنان، عن تقديره لمبادرات دولة قطر ووساطتها الفعالة، مشيداً بالجهود الدبلوماسية التي تبذلها لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وتفعيل الحوار بين الأطراف المعنية.

تأتي هذه الاتصالات في وقت حرج، حيث يسعى الجميع لتحقيق السلام في لبنان ومعالجة التحديات الأمنية والسياسية التي تواجهها البلاد، مما يعكس أهمية التعاون الدولي والإقليمي في هذا السياق.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...