مصر والأردن يؤكدان على أهمية استكمال استحقاقات خطة ترامب في غزة

مصر والأردن يؤكدان على أهمية استكمال استحقاقات خطة ترامب في غزة

اجتمع اليوم الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، مع أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني، على هامش اجتماع المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165. جاء هذا اللقاء بدعوة من وزير خارجية الأردن، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

خلال الاجتماع، أكد عبدالعاطي على عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع مصر والأردن، مشيدًا بدورية انعقاد اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة. وأعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين الشقيقين.

كما تناول الوزيران تطورات مسار المفاوضات الأمريكية – الإيرانية بعد التوصل لمذكرة التفاهم، حيث شدد الوزير عبدالعاطي على أهمية البناء على التقدم الذي تحقق في هذا الصدد، بما يسهم في خفض التوتر الإقليمي ويعزز من الجهود الرامية إلى تأمين الاستقرار في المنطقة.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، اتفق الوزيران على أهمية استكمال تنفيذ جميع استحقاقات المرحلة الأولى من خطة الرئيس الأمريكي، مؤكدين على ضرورة ضمان تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة دون أي عوائق، لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني. كما أعربا عن رفضهما وإدانتهما للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية.

في ختام اللقاء، اتفق الوزيران على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور الوثيق بين مصر والأردن، وتعزيز آليات التعاون القائمة بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق تطلعات الشعبين الشقيقين. كما تم التأكيد على ضرورة استمرار التنسيق بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...