"جنينة الأحلام" تتألق في مهرجان نوادي مسرح الطفل بقصر ثقافة القناطر

"جنينة الأحلام" تتألق في مهرجان نوادي مسرح الطفل بقصر ثقافة القناطر

يشهد قصر ثقافة القناطر الخيرية مساء اليوم الاثنين عرضاً مسرحياً مميزاً بعنوان "جنينة الأحلام"، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الختامي لنوادي مسرح الطفل "دورة الفنانة صفاء أبو السعود". الحدث ينظم تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة جيهان زكي، وبإشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة.

العرض، الذي تألقت في تقديمه فرقة قصر ثقافة الأنفوشي التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية، هو من تأليف وأشعار يس الضوي وإخراج وسام أحمد. تدور أحداثه حول مجموعة من الأطفال الذين ينتقلون أثناء نومهم إلى مدينة الأحلام، حيث يواجهون صراعات بين قوى الخير والشر، مما يمنحهم تجربة مليئة بالمغامرات والمواقف المثيرة.

تتضمن عناصر العرض تأليف موسيقي وألحان هبة السيد، وتوزيع موسيقي عمرو عرفة، واستعراضات خديجة محمود، بالإضافة إلى إضاءة أحمد كهربا، وتنسيق الملابس من قبل عبير الخليدي، بينما صمم الديكور والملابس إيمان حراز، وكان عبدالرحمن رضا هو المخرج المنفذ للعمل.

المهرجان يشهد مشاركة 11 عرضاً مسرحياً، حيث تُعرض هذه العروض يومياً بالمجان حتى يوم الاثنين 29 يونيو الجاري. الكاتبة سماح أبو بكر عزت تتولى منصب الرئيس الشرفي للمهرجان، مما يعكس أهمية الفعالية في تعزيز الثقافة المسرحية للأطفال.

تضم لجنة التحكيم المكونة من الفنانة إيناس نور، والمخرج والناقد محمد عبدالوارث، والفنان والمخرج هشام علي، ومهندس الديكور مصطفى التهامي، ومصمم الاستعراضات محمد ميزو، حيث تسعى اللجنة لتقييم العروض المشاركة بطريقة موضوعية وشاملة.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...