الرئيس الإيراني: المفاوضات مع أمريكا تتم بعزة ودون تقديم تنازلات

الرئيس الإيراني: المفاوضات مع أمريكا تتم بعزة ودون تقديم تنازلات

أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكیان، أن بلاده دخلت المفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية "بعزة وشموخ، ودون تراجع أو تقديم أي تنازلات". هذه التصريحات تعكس موقف إيران القوي في ظل التوترات المستمرة بين البلدين.

وفي السياق ذاته، أشاد بزشكیان بالجهود التي بذلتها النقابات الإيرانية للحفاظ على استقرار البلاد خلال فترة الحرب، مشيرًا إلى أن "العدو حاول إثارة السخط الشعبي ودفع الناس للنزول إلى الشوارع للإطاحة بالنظام خلال ثلاثة أيام".

كما أشار الرئيس الإيراني إلى أن الدول في المنطقة تتابع الوضع في إيران بنظرة مختلفة الآن، مضيفًا أن الاتصالات بين إيران وهذه الدول أصبحت "أسرع وأفضل".

فيما يتعلق بالمفاوضات، أعلن الوسطاء عن انتهاء الجولة الأولى من المحادثات بين مسؤولين كبار من الولايات المتحدة وإيران في سويسرا اليوم الإثنين، حيث بدأت الجولة بأجواء متوترة بعد إعلان طهران إغلاق مضيق هرمز مجددًا، مع تكرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديداته بالاستئناف الهجمات على إيران.

وأوضح بيان مشترك صادر عن الدول الوسيطة، قطر وباكستان، أن الولايات المتحدة وإيران اتفقتا على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يومًا. كما أكدت وزارة الخارجية القطرية أن المحادثات الفنية ستستمر طوال بقية الأسبوع في منتجع بورجنشتوك الجبلي السويسري.

وأفاد البيان بأن الأطراف المشاركة اتفقت على آلية لإنهاء القتال في لبنان، وفتحت خط اتصال لضمان مرور آمن للسفن التجارية عبر المضيق المتنازع عليه، مما يعكس أهمية هذه المحادثات في تحقيق الاستقرار الإقليمي.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...