بن غفير: انتصرنا رغم غياب الدعم الأمريكي في أوقات عديدة

بن غفير: انتصرنا رغم غياب الدعم الأمريكي في أوقات عديدة

أكد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، المعروف بتوجهاته اليمينية المتطرفة، على رفضه القاطع لاتفاق وقف إطلاق النار في لبنان، مشيراً إلى أن إسرائيل وصلت إلى مرحلة قريبة جداً من ما وصفه بـ"النصر الحاسم" بعد دفع "أثمان باهظة" خلال السنوات الماضية من الصراع.

وخلال الاجتماع الأسبوعي لكتلة حزبه "القوة اليهودية" في الكنيست، شدد بن غفير على ضرورة أن تكون المعادلة واضحة وبسيطة: "يجب أن تكون إسرائيل آمنة، وإذا لم تكن كذلك، فستصبح بيروت مثل بيت حانون"، في إشارة إلى التدمير الذي تعرضت له المدينة الواقعة شمال شرق قطاع غزة.

وفي رده على انتقادات نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس بشأن هجومه على اتفاق وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وإيران، أعرب بن غفير عن تقديره لفانس والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولكنه أكد أن هناك العديد من الحالات التي "لم يكن فيها الأمريكيون إلى جانبنا ومع ذلك، انتصرنا".

كما أضاف: "أقدر نائب الرئيس الأمريكي، لكنني ملتزم أمام جنودنا ومواطنينا"، مشيراً إلى أهمية حماية الجنود والمدنيين كخط أحمر لا يمكن تجاوزه.

وفي سياق متصل، دعا بن غفير رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الذهاب إلى الرئيس ترامب والتعبير عن شكره له، لكنه أيضاً أشار إلى ضرورة طرح سؤال مهم: "ماذا بوسعنا أن نفعل؟ لا يمكننا الوفاء بهذا الاتفاق".

تواصل التصريحات القوية من جانب بن غفير تأكيد الموقف الإسرائيلي المتشدد تجاه القضايا الإقليمية، مما يعكس التوتر المستمر في المنطقة والتحديات التي تواجهها الحكومة الإسرائيلية في التعامل مع القضايا الأمنية والدبلوماسية.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...