مصر والكويت تؤكدان ضرورة دعم القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار في غزة
التقى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اليوم الإثنين، الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، وزير خارجية دولة الكويت، وذلك على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في العاصمة الأردنية عمّان.
عكس اللقاء عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين مصر والكويت، وأظهر الزخم المستمر في التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة. حيث أكد الوزيران على أهمية تطوير التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، والعمل على الاستفادة من النتائج الإيجابية للزيارات والاتصالات رفيعة المستوى التي تمت بينهما في الفترة الأخيرة.
كما أشار الجانبان إلى ضرورة تعزيز الشراكة بين البلدين الشقيقين، وأهمية الإعداد الجيد لعقد الدورة الرابعة عشرة للجنة المصرية - الكويتية المشتركة في دولة الكويت، والتي من المتوقع أن تسهم في الارتقاء بمستويات التعاون المتبادل.
وتناول اللقاء أيضًا تبادل الرؤى بشأن التطورات الإقليمية الراهنة، حيث أكد الوزيران على ضرورة تكثيف التشاور والتنسيق العربي لمواجهة التحديات التي تعيشها المنطقة، مما يسهم في دعم الأمن والاستقرار الإقليميين، ويعزز قدرة الدول العربية على التعامل مع الأزمات المشتركة.
كما شدد الجانبان على أهمية الحفاظ على أمن الخليج واستقراره، كجزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، مؤكدين على ضرورة الالتزام بمبادئ حسن الجوار واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد الوزيران على أهمية التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وضمان النفاذ الكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية. كما أعربا عن رفضهما لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، وأكدا على أهمية تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كسبيل لتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة.

💬 التعليقات 0