نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية بدءًا من يوليو المقبل
أعلن وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، أن مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري اعتمد رسميًا تعيين نبيل فهمي في منصب الأمين العام للجامعة، وذلك بناءً على تفويض من قادة الدول العربية.
وخلال مؤتمر صحفي، أكد الزياني، الذي يتولى رئاسة الدورة الحالية للمجلس، أن نبيل فهمي سيبدأ مهامه الجديدة اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن وزراء الخارجية أعربوا عن تهانيهم له وتمنياتهم بالتوفيق في قيادته للجامعة ومواصلة تطوير العمل العربي المشترك.
كما أشار الوزير إلى تقدير المجلس الكبير للأمين العام المنتهية ولايته، أحمد أبوالغيط، لما قدمه من جهود مخلصة لتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك، حيث أبدى المجلس إشادته بما حققه أبوالغيط خلال ولايتين متتاليتين، استمرت عشر سنوات، من تكريس التضامن العربي في مرحلة حساسة من تاريخ الأمة.
وفي وقت سابق اليوم، أعربت مصر عن ترحيبها بقرار مجلس جامعة الدول العربية، الذي تم اعتماده خلال دورته العادية المستأنفة الـ165 في العاصمة الأردنية عمّان، حيث تم تعيين نبيل فهمي بالإجماع أمينًا عامًا للجامعة لمدة خمس سنوات، بدءًا من الأول من يوليو 2026.
يأتي هذا الاختيار تقديرًا للدور الهام الذي تلعبه مصر في الساحة العربية، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وللعلاقات الأخوية المتميزة التي تربطها بباقي الدول العربية، كما يعكس هذا القرار التقدير الكبير للخبرة الدبلوماسية التي يتمتع بها نبيل فهمي، ومسيرته المهنية الطويلة التي ساهمت في دعم العمل العربي على المستويين الإقليمي والدولي.

💬 التعليقات 0