تجربة مؤثرة لأبناء الشهداء في أكاديمية الشرطة تعزز قيم الانضباط والانتماء
أعربت النائبة مروة توفيق، أرملة الشهيد رامي هلال، عن تأثير تجربة معايشة أبناء الشهداء داخل أكاديمية الشرطة، حيث اعتبرت هذه التجربة مؤثرة للغاية. وفي مداخلة لها عبر قناة إكسترا نيوز، أوضحت أن البداية كانت عندما عبر أحد الأطفال، خلال لقاء مع الرئيس، عن رغبته في أن يصبح "ضابطًا".
وأكدت توفيق أن هذه المعايشة ساهمت في غرس قيم الانضباط والانتماء في نفوس الأطفال، مشيرة إلى أن هذا المشهد كان نقطة انطلاق لفكرة تنظيم معايشة خاصة بهم، إدراكاً لحجم تضحيات آبائهم. وقد جاء توجيه الرئيس بضرورة تنظيم مثل هذه الفعاليات ليكون الأطفال على دراية بتضحيات أسرهم.
كما وجهت الشكر للرئيس ووزير الداخلية على المجهود الكبير الذي تم في البرنامج، مشيدة بما تم إنجازه رغم عدم حضورها المعايشة شخصياً، لكنها تابعت مقاطع الفيديو التي عكست فخر الأطفال بآبائهم. ووصفت توفيق التجربة بأنها علمت الأطفال نمط حياة آبائهم الشهداء داخل المؤسسة الأمنية.
وقالت: "المعايشة علمتهم وعرفتهم، والنظام بقى اللي هم جايلنا بيه؛ إن هم عارفين خلاص أنا باكل في وقت كذا، وبصحى في وقت كذا، وبعمل كل حاجة بنظام معين اللي كان بابا بيعمله". وقد ساهم القائمون على البرنامج في غرس القيم المهنية في نفوس الأطفال، مما أدى إلى عودتهم في حالة من السعادة والفخر.
وأعلنت توفيق عن نيتها التقدم بمشروعات داخل البرلمان في دورته الجديدة لدعم أسر الشهداء بشكل أكبر، معتبرة أن هذا هو دورها الرئيسي في البرلمان. وقالت: "بإذن الله في الدورة الجديدة أكيد لازم أقدم حاجة لأسر الشهداء، لأن ده أصلًا المفروض دوري دلوقتي في البرلمان".

💬 التعليقات 0