طلاب الإعلام في CIC يتألقون بمشروعات تخرج مبتكرة وملهمة

طلاب الإعلام في CIC يتألقون بمشروعات تخرج مبتكرة وملهمة

شهدت كلية الإعلام CIC احتفالية مميزة بمناقشة مشروعات تخرج طلاب قسم الصحافة والنشر الإلكتروني، حيث عمل الطلاب على تطوير أفكارهم ومحتوياتهم طوال العام تحت إشراف الدكتور محمد رضا حبيب والدكتور وليد حامد. جاءت المناقشات لتعكس الانتقال من الدراسة النظرية إلى الممارسة الصحفية الحقيقية.

شارك في متابعة هذه الفعاليات أعضاء الهيئة المعاونة بالقسم، وهم: بسنت عبدالرشيد، يارا هاني، مارينا مكرم، سحر سمير، مصطفى، وطارق، الذين ساهموا في توجيه الطلاب نحو تقديم أعمال مهنية راقية.

ترأس لجنة التحكيم الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إلى جانب الكاتب الصحفي ماجد منير والكاتبة الصحفية سوسن مراد. قدم الطلاب مشروعات متنوعة، حيث تصدرت مجلة "كنترول Z" المنافسة بحصولها على المركز الأول، وأفضل فكرة، وأفضل عرض تقديمي، إذ ناقشت المجلة تحديات جيل Z.

أما مجلة "كود" فحصلت على المركز الثاني بتناولها موضوع الذكاء الاصطناعي وتأثيراته المستقبلية، بينما حصلت مجلة "سكوب" على المركز الثالث. كما نالت مجلة "صلة" جائزة أفضل ملف عن القضايا الاجتماعية، في حين حصلت مجلة "المشهد" على جائزة أفضل حوار.

أشادت لجنة التحكيم بالمستوى المهني للمشروعات، مشيرة إلى أن ما قدمه الطلاب يدل على تطور ملحوظ في فهم طبيعة الصحافة الحديثة التي تجمع بين المحتوى والتحليل والتكنولوجيا.

وأكد المشرفون على أن الهدف الأساسي كان تخريج طلاب إعلام يمتلكون أدوات الصحفي العصري، بحيث لا يقتصر دورهم على الكتابة فقط، بل يكونون قادرين على صناعة فكرة وتقديم تأثير ملموس في مجالاتهم.

حضر الفعالية عدد من قيادات CIC، منهم الدكتور ممدوح القاضي، والدكتورة ماجي الحلواني، والدكتورة آمال الغزاوي، والدكتورة نرمين الأزرق، والدكتورة ياسمين علي، والدكتورة نهلة نشأت، الذي أضفى حضورهم أهمية خاصة على هذا الحدث.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...