ضبط 85 منشأة دوائية بمخالفات تصل قيمتها إلى 70 مليون جنيه

ضبط 85 منشأة دوائية بمخالفات تصل قيمتها إلى 70 مليون جنيه

أعلن الدكتور ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء، عن نجاح الحملات الرقابية التي تم تنفيذها لمواجهة ظاهرة الأدوية مجهولة المصدر، والتي أسفرت عن ضبط وإغلاق 85 منشأة دوائية في 17 محافظة خلال شهري مايو ويونيو الماضيين.

وفي تصريحات تلفزيونية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أشار رجائي إلى أن الجهات الرقابية تعاملت مع أكثر من 95 مخزن أدوية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المرصودة، بالإضافة إلى مداهمة 46 منشأة أخرى بسبب مخالفات في عمليات تداول الأدوية.

وأوضح أن القيمة الإجمالية للمضبوطات خلال هذه الحملات تجاوزت الـ 70 مليون جنيه، مما يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة في الحفاظ على صحة المواطنين وضمان سلامة الأدوية المتداولة في السوق.

كما شدد على أهمية الدور الرقابي المستمر الذي تمارسه الهيئة على جميع المنشآت، بما في ذلك الصيدليات، مشيراً إلى ضرورة شراء الأدوية فقط من الأماكن المرخصة وتجنب التعامل مع صفحات التواصل الاجتماعي غير الرسمية.

وأكد رجائي أن الصيدليات المرخصة، التي يزيد عددها عن 86 ألف صيدلية في جميع أنحاء الجمهورية، هي المصدر الآمن الوحيد لتداول الأدوية، محذراً من المخاطر الصحية التي قد تنجم عن شراء الأدوية من منصات إلكترونية غير موثوقة.

وأشار إلى الحاجة الملحة لتحديث العقوبات المنصوص عليها في القانون الحالي رقم 127 لسنة 1955، وذلك لمواكبة التطورات والمخالفات المستحدثة، حيث ستقوم الهيئة بعرض عدد من التعديلات على مجلس النواب في القريب العاجل.

تأتي هذه الخطوات في إطار حرص الهيئة على حماية صحة المواطنين وضمان جودة الأدوية المتداولة في السوق المصري، مما يعكس التزامها العميق بمسؤولياتها الرقابية.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...