لبنان يسجل 4192 شهيدًا و12171 جريحًا نتيجة العدوان الإسرائيلي
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على البلاد منذ الثاني من مارس الماضي إلى 4192 شهيدًا.
وقال مركز عمليات طوارئ الصحة التابع للوزارة في بيان له، إن الحصيلة التراكمية للعدوان الإسرائيلي منذ بداية شهر مارس حتى 23 يونيو الجاري شهدت ارتفاعًا ملحوظًا، حيث بلغ عدد الجرحى 12171 شخصًا.
وفي تطورات الأحداث، استشهد مواطنان لبنانيان اليوم وأصيب آخرون، جراء 9 خروقات إسرائيلية لوقف إطلاق النار منذ ساعات الصباح. هذه الخروقات تأتي في وقت أعلنت فيه إسرائيل عن وقف إطلاق النار، بينما تواصل قواتها عمليات التوغل في المناطق التي تصفها بـ "الخط الأصفر".
على صعيد المفاوضات، من المقرر أن تستأنف المحادثات المباشرة بين إسرائيل ولبنان في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 23 إلى 25 يونيو الجاري، في محاولة للتوصل إلى حلول دائمة للأزمة الحالية.
وفي سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن المحادثات التي جرت مع الولايات المتحدة في سويسرا حققت تقدمًا ملحوظًا نحو إنهاء الصراع في لبنان.
كما أصدرت قطر وباكستان بيانًا مشتركًا أكدت فيه أن الأطراف المعنية اتفقت على إنشاء خلية لخفض التصعيد، بإشراف الوسطاء، لضمان الالتزام بوقف الأعمال العسكرية في لبنان وتوفير الأمان للمدنيين.

💬 التعليقات 0