هجوم للمستعمرين على يطا: إصابة 4 فلسطينيين واقتلاع 60 شجرة

هجوم للمستعمرين على يطا: إصابة 4 فلسطينيين واقتلاع 60 شجرة

في تصعيد جديد لأعمال العنف، أصيب أربعة فلسطينيين بجروح وحالات اختناق اليوم الأربعاء، نتيجة هجوم شنّه مستعمرون على مساكن المواطنين وأراضيهم في بلدة يطا الواقعة جنوب الخليل، بالضفة الغربية. ويأتي هذا الهجوم في سياق مستمر من الاعتداءات التي تستهدف الفلسطينيين في تلك المنطقة.

وأفاد الناشط ضد الاستيطان، أسامة مخامرة، بأن المستعمرين المدججين بالسلاح هاجموا منازل المواطنين في منطقتي واد الرخيم وخلة الحمص، مما أسفر عن إصابة أربعة مواطنين بكدمات وجروح، بالإضافة إلى حالات اختناق ناتجة عن استخدام غاز الفلفل ضدهم. تم نقل المصابين إلى مستشفى يطا الحكومي لتلقي العلاج اللازم.

وفي سياق متصل، أقدم المستعمرون على اقتلاع نحو 60 شجرة، حيث تم تكسير 40 شجرة زيتون و20 شجرة حرجية تعود ملكيتها للمواطن جبريل رومي. هذا العمل يعكس سياسة التدمير المتعمدة التي يتبعها المستعمرون ضد الأراضي الفلسطينية، مما يضعف من قدرة السكان على الاعتماد على مواردهم الطبيعية.

كما أشار مخامرة إلى أن المستعمرين قاموا بإغلاق الطريق الذي يربط بين خلة الحمص وواد الرخيم، مما زاد من معاناة السكان الذين يعتمدون على هذا الطريق في تنقلاتهم اليومية. هذا التصعيد في الهجمات يثير القلق ويعكس تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة.

تستمر السلطات المحلية والمجتمع الدولي في توجيه الدعوات لإنهاء هذه الاعتداءات، حيث أن الأوضاع في المناطق الفلسطينية تتطلب تدخلاً عاجلاً لحماية السكان وممتلكاتهم.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...