أوكرانيا تعلن ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي إلى مليون و393 ألف جندي

أوكرانيا تعلن ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي إلى مليون و393 ألف جندي

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الاثنين، عن تسجيل ارتفاع كبير في عدد القتلى والجرحى في صفوف الجيش الروسي منذ بداية النزاع المسلح في 24 فبراير 2022. حيث بلغ العدد الإجمالي حوالي مليون و393 ألفاً و140 جندياً، مما يعكس التداعيات الكارثية لهذه الحرب المستمرة.

وحسب بيان هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، تم الإبلاغ عن مقتل أو إصابة 1190 جندياً روسياً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما يسلط الضوء على شدة القتال في تلك الفترة.

كما أكدت الأرقام التي أوردها البيان، أن القوات الأوكرانية تمكنت منذ بداية الحرب من تدمير 12050 دبابة، منها 4 دبابات فقط خلال يوم الأحد الماضي. إضافة إلى تدمير 24805 مركبات قتالية مدرعة و44530 نظام مدفعية.

وبالتفصيل، تضمن البيان تدمير 1686 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و1437 من أنظمة الدفاع الجوي. كما تم تدمير 436 طائرة حربية و353 مروحية و366164 طائرة مسيرة، مما يظهر فعالية العمليات العسكرية الأوكرانية.

على صعيد آخر، تم تدمير 4787 صاروخ كروز و33 سفينة حربية، فضلاً عن غواصتين و110201 مركبة وخزان وقود. وأشار البيان أيضاً إلى تدمير 4321 وحدة من المعدات الخاصة، مما يعكس تأثير العمليات العسكرية على القدرات اللوجستية للجيش الروسي.

مع ذلك، يتعذر التحقق من هذه الأرقام من مصادر مستقلة، مما يترك المجال مفتوحاً للتساؤلات حول دقة المعلومات الواردة في البيان.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...