ناجازاكي تحت وطأة الأمطار الغزيرة: إخلاء 380 ألف نسمة لحماية الأرواح
دعت السلطات في مدينة ناجازاكي اليابانية جميع السكان، الذين يقدر عددهم بنحو 380 ألف نسمة، إلى الإخلاء اليوم الأربعاء، بسبب الأمطار الغزيرة التي اجتاحت المنطقة وزيادة مخاطر حدوث انهيارات أرضية.
وأفادت هيئة الإذاعة اليابانية أن السلطات أصدرت ثاني أعلى مستوى من التحذير، مشيرة إلى ضرورة تجنب السكان للمناطق المعرضة للخطر. يأتي هذا التحذير في وقت تشهد فيه المدينة، الواقعة في جنوب اليابان، هطول أمطار غزيرة تثير القلق بين المواطنين.
وكالة الأرصاد الجوية اليابانية حذرت من احتمالية هطول مزيد من الأمطار الغزيرة في مناطق أخرى من جزيرة كيوشو، ما يزيد من المخاوف بشأن فيضان الأنهار وغمر المناطق المنخفضة بالمياه. وقد شهدت المنطقة في السنوات الأخيرة تكراراً لمثل هذه الظواهر المناخية.
المخاطر ارتفعت أيضاً في عدد من المحافظات المجاورة، بما في ذلك فوكوكا وساجا وكوماموتو، حيث أُصدرت تحذيرات مشابهة. كما تم الإعلان عن أمطار غزيرة في جزيرة شيكوكو الرئيسية، مما يزيد من التحديات التي تواجه السلطات في هذه الظروف القاسية.
تجدر الإشارة إلى أن اليابان شهدت في السنوات الماضية تزايداً في موجات الأمطار الغزيرة، والتي يربطها العلماء بالتغير المناخي المتزايد، مما تسبب في تكرار حوادث الانهيارات الأرضية في الدولة الجبلية، مما يستدعي اتخاذ إجراءات وقائية عاجلة لحماية الأرواح والممتلكات.
في ظل هذه الظروف، تبقى السلطات اليابانية في حالة تأهب لمراقبة الوضع عن كثب، وتقديم المساعدة اللازمة للمواطنين المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية.

💬 التعليقات 0