أوكرانيا تحصل على 3.39 مليار دولار مساعدات جديدة من البنك الدولي
أعلنت رئيسة الوزراء الأوكرانية، يوليا سفيريدينكو، اليوم الخميس، عن تلقي أوكرانيا مساعدات إضافية بقيمة 3.39 مليار دولار من البنك الدولي. جاء ذلك خلال مؤتمر تعافي أوكرانيا، الذي شهد لقاءً بين سفيريدينكو ورئيس البنك الدولي، أجاي بانجا.
تتضمن هذه المساعدات 2.35 مليار دولار تُمنح كمنح تهدف إلى تحقيق الاستقرار في أوكرانيا واقتصادها، بينما سيتم إقراض كييف 1.04 مليار دولار، موجهة خصيصاً لدعم التنمية الاقتصادية، وذلك بضمان من بريطانيا واليابان.
لم يتم الإعلان عن تفاصيل دقيقة بشأن موعد صرف تلك الأموال، مما يترك الكثير من علامات الاستفهام حول الجدول الزمني لهذه المساعدات الحيوية.
تعتمد أوكرانيا بشكل كبير على المساعدات الخارجية في مساعيها لصد الهجوم الروسي الشامل الذي بدأ في فبراير 2022، وهو ما يجعل هذه المساعدات الجديدة خطوة مهمة للغاية في جهود البلاد لتحقيق الاستقرار والنمو.
يستضيف المؤتمر، الذي يعقد في مدينة جدانسك البولندية، رئيس الوزراء البولندي، دونالد تاسك، ونظيرته الأوكرانية، حيث يشارك فيه أيضاً الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع من الديمقراطيات الصناعية الكبرى، فضلاً عن البنك الدولي ومؤسسات أخرى، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الشركات.
تستمر جهود المجتمع الدولي في دعم أوكرانيا في ظل الأوضاع الصعبة التي تواجهها، مما يعكس التزام الدول الكبرى بمساعدة كييف في تجاوز التحديات الاقتصادية والأمنية التي تعصف بها.

💬 التعليقات 0