كندا تتأهل مع المكسيك وأمريكا لدور الـ32 في مونديال 2026
تتضح معالم الأدوار الإقصائية لمونديال 2026 بشكل تدريجي، حيث تشهد البطولة لأول مرة مشاركة 48 منتخبًا تحت تنظيم مشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا. وقد تأهل الثلاثي المستضيف إلى دور الـ32، مما يضيف إثارة كبيرة للبطولة.
يتأهل إلى هذا الدور أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الـ12، بالإضافة إلى أفضل 8 منتخبات تحتل المركز الثالث. وستقام مباريات هذا الدور من 28 يونيو إلى 3 يوليو، على أن يتبعها دور الـ16 من 4 إلى 7 يوليو، ثم ربع النهائي من 9 إلى 11 يوليو، ونصف النهائي في 14 و15 يوليو، بينما ستقام مباراة تحديد المركز الثالث في 18 يوليو، وتُختتم البطولة بمباراة النهائي في 19 يوليو.
حتى الآن، تأهل 9 فرق إلى دور الـ32، وهي: المكسيك من المجموعة الأولى، سويسرا وكندا من المجموعة الثانية، الولايات المتحدة من المجموعة الرابعة، ألمانيا من المجموعة الخامسة، الأرجنتين من المجموعة العاشرة، فرنسا والنرويج من المجموعة التاسعة، وكولومبيا من المجموعة الحادية عشر.
أسدل الستار على مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية مساء الأربعاء، حيث تأهل منتخب سويسرا بعد فوزه على كندا بهدفين مقابل هدف، ليحقق صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط. في المقابل، تأهل منتخب كندا بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 4 نقاط، متفوقًا على البوسنة والهرسك بفارق الأهداف.
وفيما يتعلق بموقف منتخب البوسنة والهرسك، فإنه لم يتأهل رسميًّا إلى دور الـ32 حتى الآن، ولكنه يتصدر ترتيب الـ12 منتخبًا الذين احتلوا المركز الثالث في المجموعات المختلفة.

💬 التعليقات 0