تصاعد أحداث العدوان على غزة: 3 شهداء و43 إصابة في 24 ساعة
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الأحد عن آخر الإحصائيات المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، حيث أسفرت العمليات العسكرية عن سقوط 3 شهداء و43 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
ووفقًا للتقرير اليومي الذي نشرته الوزارة عبر قناتها الرسمية بتطبيق "تلجرام"، ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر 2023 إلى 73 ألفًا و54 شهيدًا، بالإضافة إلى 173 ألفًا و480 إصابة. كما أكدت الوزارة أن عدد الضحايا الذين جرى انتشال جثامينهم منذ وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر قد بلغ 786 شهيدًا.
وأشار البيان إلى أن الوضع الإنساني في القطاع لا يزال مأساويًا، حيث لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الأنقاض وفي الشوارع، بينما تعاني فرق الإسعاف والدفاع المدني من عجز شديد في الوصول إليهم بسبب استمرار القصف.
وفي سياق متصل، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عدة عمليات نسف لمبانٍ سكنية شرقي مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف حي التفاح شمال شرقي المدينة بواسطة طائرات مسيرة من نوع "كواد كوبتر" التي أطلقت النار في محيط مدرسة الهاشمية.
كما قصفت مدفعية الاحتلال حي التفاح، وأطلقت نيرانها في مناطق غربي مدينة رفح وشرقي خان يونس، مما أسفر عن مزيد من التوتر والذعر بين المدنيين.
وأفادت المصادر المحلية بأن الآليات العسكرية للاحتلال قامت بإطلاق نيران مكثفة باتجاه خيام النازحين ومنازل المواطنين جنوبي مدينة خان يونس، مما يزيد من معاناة السكان في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

💬 التعليقات 0