وزير الأوقاف يهنئ الدبلوماسية المصرية بمناسبة مرور 200 عام على تأسيسها

وزير الأوقاف يهنئ الدبلوماسية المصرية بمناسبة مرور 200 عام على تأسيسها

هنأ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وجميع أعضاء السلك الدبلوماسي المصري بمناسبة مرور مائتي عام على تأسيس أول ديوان للشئون الخارجية المصرية. تعكس هذه المناسبة الوطنية مسيرة عريقة امتدت على مدى قرنين من الزمان، حيث رسخت الدبلوماسية المصرية مكانتها كأحد أعرق المدارس الدبلوماسية في العالم.

وأكد الأزهري أن الدبلوماسية المصرية كانت وستظل ركيزة أصيلة من ركائز الدولة الوطنية، حيث كانت حاضرة بقوة في مختلف المحطات التاريخية التي شهدتها مصر وأمتها العربية والإسلامية وقارتها الإفريقية. وقد حملت هذه الدبلوماسية رسالة قائمة على الحكمة والاعتدال، مع التركيز على الدفاع عن المصالح الوطنية ورعاية المواطنين المصريين في الخارج.

وأضاف أن الاحتفاء بمرور مائتي عام على تأسيس أول ديوان للشئون الخارجية المصرية يبعث على الفخر برجال الدبلوماسية وسيداتها، الذين حملوا رسالة الوطن في مختلف المحافل الدولية. لقد أدوا واجبهم بإخلاص وتجرد، وأسهموا بعلمهم وخبرتهم في تعزيز مكانة مصر، مؤكدين على مر الأجيال أن الدبلوماسية المصرية تمثل مدرسة وطنية عريقة.

وأشار الأزهري إلى التعاون الوثيق والمثمر بين وزارة الأوقاف ووزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والذي كان له بالغ الأثر في دعم رسالة وزارة الأوقاف العالمية. هذا التعاون يسهم في تيسير مهام موفدي الوزارة من الأئمة والقراء والعلماء إلى مختلف دول العالم، مما يساعد في نشر الفكر المصري الأزهري المستنير.

كما أكد على أهمية إبراز الصورة الحضارية للدولة المصرية وترسيخ رسالتها الدينية والإنسانية في جميع أنحاء العالم، مشيداً بالدور الحيوي الذي تلعبه الدبلوماسية المصرية في مد جسور الحوار والتعاون مع مختلف دول العالم.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...