16 منتخباً يودعون مونديال 2026 مبكراً بعد دور المجموعات
انتهت منافسات دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2026، التي تُقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، حيث تأهل 32 منتخباً إلى دور الـ32، بينما ودع 16 منتخباً المنافسات بعد عدم تمكنهم من احتلال أحد المركزين الأول أو الثاني في مجموعاتهم الـ12، أو التأهل كأفضل 8 منتخبات تحتل المركز الثالث.
ويُعد الموقف الأكثر إثارة للجدل هو خروج خمسة منتخبات عربية مبكراً، حيث اكتفى منتخب قطر بنقطة واحدة، بينما حصلت السعودية على نقطتين، في حين ودعت تونس والأردن والعراق البطولة بعد خسارة جميع مبارياتها الثلاث.
كما عانت ثلاثة منتخبات أخرى من نفس المصير، حيث ودعت بنما وهايتي وأوزبكستان، التي كانت مشاركتها الأولى في تاريخها، بعد خسارة جميع مبارياتها في الدور الأول.
وعلى صعيد آخر، تمكنت ثلاثة منتخبات من جمع أربع نقاط قبل الخروج، وهي تركيا، اسكتلندا، وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى إيران التي كانت الوحيدة التي خرجت من دور المجموعات دون هزيمة، حيث انتهت مبارياتها الثلاث بالتعادل أمام نيوزيلندا وبلجيكا ومصر في المجموعة السابعة.
بينما يعد منتخب أوروجواي، الذي حقق لقب كأس العالم مرتين في القرن الماضي، من أبرز المنتخبات التي ودعت البطولة مبكراً، حيث جمع نقطتين فقط بعد تعادلين مع السعودية والرأس الأخضر وخسارة أمام إسبانيا.
كما ودعت منتخبات أخرى البطولة بعد جمع نقطة واحدة فقط، وهي التشيك، نيوزيلندا، وكوراساو التي شاركت في البطولة لأول مرة في تاريخها.
وفيما يتعلق بمباريات دور الـ32، ستشهد البطولة مواجهات مثيرة، حيث سيلتقي اليابان مع البرازيل، وألمانيا مع باراجواي، كما سيتواجه المغرب مع هولندا وكوت ديفوار مع النرويج. ومن المقرر أن تبدأ هذه المباريات بداية من 2 يوليو، مع انتظار الجماهير لمزيد من الإثارة والتشويق.

💬 التعليقات 0