وزير السياحة: نمو 15% في أعداد السائحين الإيطاليين إلى مصر خلال 2026
التقى شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، برئيس الاتحاد الإيطالي لمنظمي الرحلات، Pier Ezhaya، في إطار زيارته الرسمية إلى العاصمة الإيطالية روما ومدينة ميلانو. يهدف هذا اللقاء إلى تعزيز الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الإيطالي، ومن المتوقع أن يسهم في زيادة أعداد السائحين في الفترة المقبلة.
حضر الاجتماع عدد من الشخصيات المهمة، منها السفير وليد عثمان، القنصل العام لمصر في ميلان، والدكتور أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بالإضافة إلى مجموعة من المستشارين والمعاونين. وأكد الوزير خلال اللقاء حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع شركاء المهنة، مشيراً إلى أن السوق الإيطالي يعد من أهم الأسواق الأوروبية المصدرة للسياحة إلى مصر.
وأضاف فتحي أن السوق الإيطالي حقق نمواً بنسبة 15% منذ بداية عام 2026 وحتى الأسبوع الأول من يونيو، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ورغم التحديات الإقليمية، شهدت المقاصد السياحية المصرية مثل البحر الأحمر والأقصر وأسوان توافدًا ملحوظًا من السائحين الإيطاليين، بما في ذلك الأفراد الذين ينظمون رحلاتهم بشكل مستقل.
تم تناول سبل تعزيز التعاون بين الهيئة ومنظمي الرحلات الإيطاليين، من خلال تنفيذ حملات ترويجية مشتركة واستضافة مؤثرين وإعلاميين إيطاليين، لتعريفهم بالمقصد السياحي المصري وما يشهده من تطوير وتنوع.
استعرض الوزير أيضاً رؤية الوزارة الاستراتيجية التي تركز على إبراز التنوع السياحي في مصر، مشيراً إلى البرامج السياحية التي تشمل زيارات لأهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى الاستكشافات في مدينة الإسكندرية والساحل الشمالي.
كما دعا فتحي منظمي الرحلات الإيطاليين للترويج للمنتجات السياحية الجديدة، وتسويق البرامج التي تجمع بين تجارب سياحية متعددة. وأكد على أهمية تطوير البنية التحتية للمطارات، مثل مطار العلمين الدولي، لدعم النمو المتوقع في الحركة السياحية.
في سياق آخر، أشار Pier Ezhaya إلى تطلعات منظمي الرحلات الإيطاليين لزيادة رحلات الطيران الداخلي بين القاهرة ومرسى علم، معربًا عن ثقته في قدرة القطاع السياحي المصري على تجاوز الأزمات واستعادة معدلات النمو بسرعة.

💬 التعليقات 0