الأوقاف تفتتح 15 مسجداً جديداً في 13 محافظة لتلبية احتياجات المصلين

الأوقاف تفتتح 15 مسجداً جديداً في 13 محافظة لتلبية احتياجات المصلين

افتتحت وزارة الأوقاف اليوم 15 مسجداً في 13 محافظة، في خطوة تعكس التزام الوزارة بتعزيز البنية التحتية للدين الإسلامي وتوفير بيئة إيمانية للمصلين. يأتي هذا الحدث ضمن سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى تحسين وتطوير المساجد في مختلف أنحاء الجمهورية.

بلغ إجمالي عدد المساجد التي تم افتتاحها منذ الأول من يوليو 2025 حتى الآن 1190 مسجداً، حيث تمثل هذه الأرقام 908 مسجداً بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد، و282 مسجداً تم صيانتها وتطويرها. ومنذ يوليو 2014، تم إحلال وتجديد وصيانة أكثر من 14679 مسجداً بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 28 ملياراً و80 مليون جنيه.

توزعت المساجد الجديدة على عدة محافظات، حيث تم إحلال وتجديد مسجد آل أبو سيف بقرية بني قره في أسيوط، ومثلها مسجد ياسين الجبل في القليوبية. كما تم إنشاء مسجد التقوى في سوهاج، بالإضافة إلى مساجد أخرى تم تطويرها في المنيا والغربية والفيوم وكفر الشيخ.

وفي أسوان، تم إنشاء مسجد المغربي بنجع العرب، بينما شهدت الأقصر صيانة وتطوير مسجد الرحمن بجزيرة العوايد. كما تم تنفيذ أعمال صيانة في مساجد أخرى في الشرقية والجيزة وبني سويف وقنا، مما يبرز انتشار جهود الوزارة في جميع أنحاء الجمهورية.

تؤكد هذه الجهود المستمرة من وزارة الأوقاف على أهمية إعمار بيوت الله، سواء من الناحية المادية أو الروحية والفكرية، سعياً لتوفير بيئة ملائمة للمصلين وتعزيز الروابط المجتمعية في مختلف المناطق. ويعكس هذا الالتزام رغبة الوزارة في تقديم خدمات أفضل للمواطنين وتحسين مستوى الحياة الدينية والاجتماعية.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...