الأوقاف تفتتح 15 مسجدًا جديدًا في 12 محافظة غدًا
تستعد وزارة الأوقاف لافتتاح 15 مسجدًا جديدًا غدًا الجمعة، في خطوة تعكس التزام الوزارة بتعزيز دور بيوت الله في المجتمع. تتضمن هذه الافتتاحات إنشاء مسجدين جديدين، بالإضافة إلى إحلال وتجديد 6 مساجد وصيانة وتطوير 7 أخرى.
وذكرت الوزارة أن عدد المساجد التي تم افتتاحها منذ يوليو 2025 حتى الآن بلغ 1190 مسجدًا، منها 908 مساجد بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد، و282 مسجدًا تم صيانتها وتطويرها. وتعكس هذه الأرقام الجهود المبذولة في تحسين وتطوير دور العبادة في مختلف أنحاء البلاد.
منذ يوليو 2014، بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من مساجد نحو 14679 مسجدًا، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 28 مليارًا و80 مليون جنيه. هذه الأرقام تعكس التزام الدولة بتوفير بيئة ملائمة للمصلين وتعزيز البنية التحتية للمساجد.
تشمل قائمة المساجد المقرر افتتاحها مجموعة متنوعة من المساجد في عدة محافظات، منها مسجد آل أبو سيف بقرية بني قره في مركز القوصية، ومسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة في مركز طوخ. كما سيتم إنشاء مسجد التقوى بقرية الحرجة بالقرعان في مركز البلينا.
تتضمن أيضًا المساجد التي ستتم صيانتها وتطويرها: المسجد الفتح الإسلامي بقرية زاوية حاتم في مركز أبو قرقاص، ومسجد السيسي بقرية سجين الكوم في مركز قطور، بالإضافة إلى مسجد النور بعزبة صادق بقرية منيا الحيط في مركز إطسا.
أكدت وزارة الأوقاف على التزامها بتطوير بيوت الله وتحديثها، بهدف توفير بيئة إيمانية مناسبة للمصلين في مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بإعمار المساجد ماديًا وروحيًا وفكريًا.

💬 التعليقات 0