ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 1027 شهيدًا
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، حيث بلغ إجمالي الضحايا 1027 شهيدًا و3280 إصابة منذ وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر الماضي.
وفي تقريرها الإحصائي اليومي، أوضحت الوزارة أنه تم إدخال 4 شهداء و20 إصابة جديدة إلى مستشفيات القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما يبرز استمرارية الأوضاع الإنسانية الصعبة في المنطقة.
كما أفادت الوزارة بأن عدد الشهداء الذين تم انتشال جثامينهم منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر 2023، وصل إلى 785 شهيدًا، فيما ارتفعت الإحصائية التراكمية للضحايا إلى 73 ألفًا و39 شهيدًا و173 ألفًا و388 إصابة.
وأشارت الوزارة إلى أن الأعداد الحقيقية للضحايا قد تكون أعلى، نظرًا لوجود عدد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات كبيرة في الوصول إليهم.
في سياق متصل، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، خرق اتفاق إطلاق النار عبر شن عمليات النسف وإطلاق النار في مناطق متفرقة من غزة، حيث تم الإبلاغ عن قصف مدفعي شرقي خان يونس، بالإضافة إلى إطلاق النار من زوارق الاحتلال الحربية قبالة مدينة رفح.
كما تم تسجيل إطلاق قنابل إنارة من قبل قوات الاحتلال شمال غربي مدينة غزة، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني والإنساني في المنطقة.

💬 التعليقات 0