الزمالك يحقق تخفيف عقوبات الكاف ويستعد لاسترداد 100 ألف دولار

الزمالك يحقق تخفيف عقوبات الكاف ويستعد لاسترداد 100 ألف دولار

أعلن المحامي الدولي نصر عزام أن نادي الزمالك تمكن من الحصول على حكم نهائي من المحكمة الرياضية الدولية، يقضي بتخفيف العقوبات التي فرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" نتيجة أحداث نهائي بطولة الكونفدرالية 2024.

وخلال مداخلة تلفزيونية في برنامج "مودرن سبورت"، أوضح عزام أن المحكمة قررت تخفيف العقوبة بنسبة 50%، مؤكداً أن الزمالك كان مستعداً لتنظيم واستضافة المباراة النهائية، وأن الأحداث التي وقعت أثناء اللقاء تعتبر أمراً طبيعياً في المباريات الكبيرة.

وأشار إلى أن هذا القرار نهائي، ولن يكون هناك أي تخفيض آخر للعقوبة، مضيفاً أن النادي سيقوم بالتواصل مع "كاف" لاسترداد مبلغ 100 ألف دولار من قيمة الغرامة، مؤكداً أن عملية استعادة هذا المبلغ لن تثير أي صعوبات.

كما تناول عزام قضية السوبر الإفريقي ضد الأهلي، حيث يطالب "كاف" الزمالك بغرامة مالية تصل إلى 300 ألف دولار بدعوى وجود تهديد بالانسحاب من المباراة. وأكد أن موقف الزمالك واضح، حيث لم يكن هناك نية للانسحاب، إذ استكمل اللاعبون المباراة حتى نهايتها.

وذكر أنه في حالات سابقة شهدت انسحاب أندية أخرى، مثل انسحاب الوداد أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، كانت العقوبات المالية أقل بكثير، حيث بلغ قدرها 50 ألف دولار فقط.

وأكد عزام أن المحكمة قررت مد أجل القضية إلى 5 يوليو المقبل، وفي حال تخفيض العقوبة أو إلغائها، سيمكن الزمالك من استرداد المبلغ أيضاً. كما أشار إلى أن إدارة الزمالك تعمل بجد لإنهاء جميع القضايا والملفات العالقة للحصول على الرخصة الإفريقية والمشاركة في دوري أبطال إفريقيا.

واختتم تصريحاته بالإشارة إلى أن مهلة "كاف" قد تم تمديدها حتى 25 يوليو، مشدداً على أهمية تسوية كافة القضايا قبل هذا الموعد، سواء من خلال السداد أو جدولة المستحقات، لضمان الحصول على الرخصة الإفريقية بشكل مباشر.

💬 التعليقات 0

جاري تحميل التعليقات...